قبلت اليوم محكمة الولاية العليا في كوبلنتس الدعوى في قضية الفرع 251 أمن دولة “فرع الخطيب” ضد المتهمين أنور ر. وإياد ا. ستبدأ المحاكمة في 23/4/2020، وستقام جلسات لاحقة في هذا العام في 27 و28 و29 أبريل، يتلوها 18 و19 و27 و28 , 29في مايو.

نتوقع أن تستغرق المحاكمة فترة تتجاوز نهاية العام بكثير، بل قد تستمر لعدة سنوات، والمحكمة ستعلن عن مواعيد جلسات إضافية بعد بضعة أشهر من الآن.

يمكن لأي شخص أن يحضر جلسات المحكمة في صفوف المستمعين. هنا رابط خريطة غوغل الذي يدلك على موقع المحكمة: https://goo.gl/maps/45yfEk8u2pTdesS29

نتوقع أن يكون الإقبال على حضور الجلسة شديداً في اليومين الأولين للمحاكمة، وإن زاد عدد الراغبين في الحضور على عدد المقاعد في قسم المستمعين، قد لا يستطيع الجميع متابعة الجلسة. للأسف ليس هناك إمكانية لحجز مقعد عن طريق التسجيل المسبق، إلا أنه يمكن للصحفيين أن يطلبوا اعتمادهم للمحاكمة قبل بدئها.

لغة المحاكمة هي اللغة الألمانية، وللأسف لن يكون هناك ترجمة إلى اللغة العربية للجمهور. كما لن يكون هناك تسجيلات سمعية أو بصرية لجلسات المحاكمة. إلا أننا سنبذل جهوداً لنطلعك على ما استجدّ في القضية بشكل منتظم.