الولايات المتحدة تُقدِّم مساعدات لسوريا بقيمة أكثر من 756 مليون دولار. نورث برس

دمشق- نورث برس

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، تقديم أكثر من 756 مليون دولار، كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الطارئة في سوريا، وسط أزمة الغذاء العالمية.

وجاء ذلك، على لسان سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، ليندا توماس غرينفيلد، خلال اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حول الوضع السياسي والإنساني في سوريا.

وسيدعم التمويل الجديد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، والمنظّمات غير الحكومية، في توفير الغذاء الطارئ لمنع الجوع الشديد، بما في ذلك مواد أساسية كـ”الأرز، ودقيق القمح، والسكر، والزيت، والحمُّص”.

وهذه الدفعة من المساعدات ترفع  حجم مساهمة الحكومة الأميركية؛ كأكبر مانح منفرد إلى ما يقرب من 15.7 مليار دولار للشعب السوري، منذ بداية الصراع الذي دام أحد عشر عاماً، وفق بيان صدر عن الوكالة الأميركية للمساعدات الدولية.

وذكر البيان الأميركي، أن ما يُقدّر بنحو 12 مليون سوري، أي ما يقرب من 60 في المائة؛ من سكان البلاد، يعانون من انعدام الأمن الغذائي؛ نتيجة 11 عام من الحرب، ووباءCOVID-19، والمستويات التاريخية للجفاف التي قضت على المحاصيل الغذائية، وصدمات اقتصادية أخرى.

وقالت غرينفيلد، إن هذه الدفعة من المساعدات؛ ستسمح بتلبية الاحتياجات العاجلة لأكثر من 5.5 مليون شخص، في جميع أنحاء سوريا والمنطقة.

إعداد وتحرير: هوزان زبير