غارات جوية تستهدف مواقع إيرانية في البوكمال المرصد السوري لحقوق الإنسان يتحدث عن مقتل ستة من عناصر الميليشيات الموالية لطهران  وكالات  اندبندنت عربية

img
أخبار 0 editor Hossein

انفجارات عدة هزت منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية (غيتي)

استهدفت غارات جوية مواقع تتمركز فيها عناصر تابعة لإيران في ريف مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية، مساء السبت، وفق ما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن “انفجارات هزت منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي”.

ووفق المرصد، فإن القصف أدى إلى مقتل ستة عناصر وتدمير آليات، ولم يعرف حتى اللحظة إذا كان الاستهداف ناجماً عن قصف جوي إسرائيلي أو قصف بصواريخ أرض – أرض أطلقتها قواعد التحالف الدولي المتمركزة عند الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وفي 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، استهدفت غارات إسرائيلية مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، رداً على زرع “خلية سورية بتوجيه إيراني” عبوات ناسفة قرب شريط الفصل في الجولان.

وفي 12 نوفمبر، شنت طائرات مجهولة غارات على بادية معدان عتيق ضمن الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة، حيث تتمركز عناصر تابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة إلى وجود نشط لتنظيم “داعش”.

وكثفت إسرائيل خلال السنوات الماضية وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساس مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى تابعة لـ”حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد الحكومة الإسرائيلية تنفيذ تلك الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

الكاتب editor Hossein

editor Hossein

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة