الجيش الأميركي يجري 6 عمليات مشتركة مع “قسد” بعد الهجمات التركية. نورث برس

الحسكة – نورث برس

قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي (CENTCOM)، أمس الجمعة، إنها أجرت 6عمليات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية منذ 8 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأعلنت “CENTCOM” عبر تويتر، أن العمليات أسفرت عن اعتقال 5 عناصر من تنظيم “داعش” متورطين في التخطيط لهجمات على مراكز يحتجز فيها عناصر التنظيم وعلى مخيم الهول.

بعد الـ20 من تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، علّقت قوات سوريا الديمقراطية عملياتها المشتركة مع التحالف ضد “داعش” على إثر الهجمات الجوية والبرية التركية.

لتعلن “قسد” الثلاثاء الفائت، اعتقال قيادي وعنصرين في “داعش”، في أولى عملياتها المستأنفة، وذلك في  دير الزور والهول وتل حميس، شمالي سوريا.

وفي نفس الليلة، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، استئناف “كامل” الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية بعد توقفها بسبب الهجمات التركية الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية في بيانها، “القوات الأميركية في سوريا هي في شراكة مع القوات المحلية (قسد) لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.

وأضافت أن التنظيم “يواصل اتباع أجندة عدوانية، بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وخارجها”.

وأمس الجمعة، بحث التحالف الدولي في اجتماع وزراء الدول المشكلة له، زيادة المساعدات الإنسانية، ومساعدات الاستقرار في المناطق المحررة من داعش في شمال شرقي سوريا والعراق، وسبل إعادة عناصر التنظيم وعائلاتهم من مخيمات شمالي سوريا.

إعداد وتحرير: عكيد مشمش