بعد لقاء موسكو.. وفد الائتلاف يلتقي مع الخارجية التركية. إدلب – نورث برس

إدلب – نورث برس

تجتمع المعارضة السورية، اليوم الاثنين، مع مسؤولين أتراك في وزارة الخارجية التركية بأنقرة، للحصول على توضيحات بشأن التقارب الأخير بين دمشق وأنقرة.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصدر في الائتلاف أنه من المقرر عقد اجتماع اليوم الاثنين في وزارة الخارجية التركية، بين وفد من الائتلاف وبين مسؤولين أتراك.

وأضاف المصدر أنه “من خلال اتصالات جرت الخميس الماضي، أكد الأتراك أنهم ضامنون لحقوق المعارضة السورية ولن يتخلوا عنها، وأن التقارب مع الأسد لن يكون على حساب حقوق السوريين”.

وأمس السبت، طالب الائتلاف السوري المعارض، بعقد اجتماع عاجل مع المسؤولين الأتراك بشأن توضيح بعض الأمور والمستجدات فيما يتعلق بموضوع تطبيع العلاقات مع دمشق.

وقبل أيام قال وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، إنَّ بلاده على استعداد لنقل السيطرة في مواقع تواجدها حالياً إلى سوريا في حال تحقق الاستقرار السياسي وعودة الأمور إلى طبيعتها في البلاد.

وفي الـ 28 من كانون الأول / ديسمبر الفائت، عُقد في العاصمة الروسية موسكو، اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا.

وقالت الدفاع الروسية إن المجتمعين “ناقشوا سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين السوريين والجهود المشتركة لمحاربة الجماعات المتطرفة في سوريا”.

إعداد وتحرير: فنصة تمو