بارزاني يزور شيخ جنكي وطالباني لبحث وحدة الصف ومشروع الدستور اربيل نورث برس

img

أربيل ـ نورث برس

أجرى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، زيارة إلى مدينة السليمانية التقى فيها الرئيسيين المشاركين للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني ولاهور شيخ جنكي.

وفور وصوله إلى السليمانية صباح اليوم، توجه بارزاني إلى مقر حركة التغيير وكان في استقباله المنسق العام للحركة عمر سيد علي.

وبعد مغادرة مقر التغيير، توجه بارزاني إلى تلة دباشان في المدينة المعقل الرئيس  للاتحاد الوطني، وأجرى لقاء مع الرئاسة المشتركة للحزب لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني، إلى جانب مسؤولين آخرين في الاتحاد الوطني ورئاسة الإقليم.

وبحث بارزاني في اللقاءين المنفصلين مع قادة حركة التغيير والاتحاد الوطني، ملف الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

كما تطرق إلى محاور تتعلق بوحدة الصف الكردي في العراق، وتطوير العلاقات بين الأطراف الكردية، وتذليل العقبات أمام حل المشاكل في الإقليم.

وركز بارزاني على ضرورة إعداد مشروع تشكيل دستور لإقليم كردستان و تبادل الآراء والمقترحات بهذا الخصوص مع مجمل الأطراف السياسية في الإاقليم.

وكان رئيس الإقليم قد اجتمع أمس الاثنين، في أربيل مع زعيم جماعة العدل، (الجماعة الإسلامية) سابقا، علي بابير، كما اجتمع أيضاً مع الاتحاد الإسلامي الكردستاني.

ومن المقرر أن يزور بارزاني مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني في السليمانية.

إعداد: حسن حاجي ـ تحرير: معاذ الحمد

الكاتب editor Hossein

editor Hossein

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة