تركيا.. الحزب الكردي يخوض الانتخابات الرئاسية بمرشح مستقل. زمان تركيا 

(زمان التركية)ــ قالت بيرفين بولدان، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، في تركيا، إن الحزب سيعلن عن مرشحه للانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن. 

ذكرت بولدان، خلال مشاركتها في المؤتمر الإقليمي العادي الرابع لحزبها في كارس، إنهم عقدوا اجتماعات عامة ومؤتمرات ودراسات انتخابية مع اقتراب موعد الانتخابات.

وأشارت بولدان إلى أن موضوع من سيكون المرشح الرئاسي لحزب الشعوب، مطروح على جدول الأعمال.

قالت بولدان، مشيرة إلى أنه ليس لديهم شراكات مع تحالف الشعب -الحاكم- أو تحالف الأمة -المعارض-، “نحن، في حزب الشعوب الديمقراطي، سنعلن عن مرشحنا الرئاسي للشعب التركي في أقرب وقت ممكن”.

تابعت بولدان: “يمكننا أن نجلس ونتحدث ونتفاوض ونجري حوارًا عندما يحين الوقت، لكن القرار الحالي لحزب الشعوب الديمقراطي هو المشاركة في الانتخابات بمرشحنا. جنبًا إلى جنب مع جميع القوى الديمقراطية في تركيا، جنبًا إلى جنب مع تحالف العمل والحرية بموافقة النساء والشباب وموافقة جميع شرائح هذا البلد”.

أضافت “أود أن أؤكد أننا نقوم بالتحضير للإعلان عن مرشحنا في أقرب وقت ممكن”.

ومؤخرًا، أجرى حزب الشعوب الديمقراطي، استطلاعا في المدن التي يعيش فيها الأكراد بكثافة، فيما يتعلق بالمرشح الرئاسي والانتخابات.

في الاستطلاع، قال 76.1 في المائة “إن حزب الشعوب الديمقراطي يجب أن يسمي مرشحه”، وقال 14.7 في المائة “لا ينبغي ذلك، ويجب دعم مرشح تحالف الأمة”، وقال 0.7 في المائة “لا ينبغي أن يكون مرشح تحالف الشعب أبدًا”.

وحول تصرف الناخبين إذا تم حل حزب الشعوب الديمقراطي، قال 79.4 في المائة من المشاركين إنهم سيصوتون للحزب الذي يرشحه حزب الشعوب الديمقراطي، و7 في المائة لحزب الشعب الجمهوري و1.7 في المائة لحزب العدالة والتنمية، وقال 7 في المائة إنهم سيقاطعون الانتخابات.