مسؤول كردي: الجيش التركي استولى على مواقع بكردستان العراق الشرق الاوسط

img
عناصر من الجيش التركي (أرشيفية – أ.ف.ب)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال مسؤول في إقليم كردستان العراق، اليوم (الاثنين)، إن الجيش التركي استولى على مواقع مهمة في قمة جبل كيستة بالإقليم، أمس (الأحد)، وسط استمرار المعارك مع مسلحي «حزب العمال الكردستاني» في مناطق متفرقة بالإقليم.

وصرح سربست العقراوي مدير ناحية كاني ماسي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية: «بعد اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني التركي دامت عدة أيام، تمكن الجيش التركي من الاستيلاء على أنفاق ومواقع مهمة للمسلحين في عمق جبال كيسته التي كانت يستخدمها حزب العمال كقواعد لمقاتليه والاختباء أثناء الغارات الجوية التركية».

وأضاف أن «الاشتباكات العنيفة مستمرة بشكل يومي في جبل كيسته ومحيط كاني ماسي وقرية هروري ومناطق أفا شين وباسيات التابعة لقضاء اميدي في قضاء العمادية شمال شرقي محافظة دهوك».

وأوضح: «منذ بدء العمليات العسكرية منذ حوالي أربعة أيام لم تخل سماء المنطقة من الطائرات العسكرية التركية التي تقصف باستمرار مناطق جبلية معروفة بوجود مواقع ومقرات خاصة بمسلحي حزب العمال الكردستاني».

وأشار إلى إعلان وزارة الدفاع التركية، اليوم، عن تدمير مخبأ وإتلاف عتاد لحزب العمال الكردستاني في إطار عمليتي «مخلب البرق» و«الصاعقة».

كانت الحكومة العراقية رفضت بشكل قاطع الخروقات المتواصلة لسيادة العراق وحرمة الأراضي والأجواء العراقية من قبل القوات العسكرية التركية، وكذا وجود وزير الدفاع التركي على أراضيها بدون تنسيق، وأن الاستمرار بمثل هذا النهج لا ينسجم مع علاقات الصداقة وحسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

الكاتب editor Hossein

editor Hossein

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة