دوسلدورف الألمانية تستقبل هاري وميغان بالسجادة الحمراء. الشرق الاوسط

هاري وميغان على السجادة الحمراء في دوسلدورف (أ.ف.ب)
دوسلدورف (ألمانيا): «الشرق الأوسط»

وصل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان إلى مدينة دوسلدورف الألمانية بعد ظهر أمس (الثلاثاء)، وكان في استقبالهما حشد من المعجبين أمام مبنى بلدية المدينة. وسار الضيفان على السجادة الحمراء إلى باب بلدية المدينة الأزرق التاريخي، حيث حضرا حفل استقبال ووقعا على الكتاب الذهبي للمدينة.
وأعرب هاري عن شكره لمدينة دوسلدورف والجيش الألماني على استعدادهما لاستضافة ألعاب «إنفيكتوس جيمز 2023». وقال في خطاب مقتضب بمبنى البلدية أمس: «ممتن إلى الأبد» لاهتمامها الكبير.
وذكر هاري أنه يمكنه التأكيد بناءً على خبرته، أن اللقاء مع المشاركين في مهرجان الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالغ التأثير قائلاً: «يمكننا أن نتعلم الكثير منهم وأن نتطور من ذلك أيضاً». داعياً جميع المواطنين الألمان إلى المشاركة في مسابقات قدامى المحاربين التي ستُنظم في دوسلدورف العام المقبل.
وألعاب «إنفكتوس جيمز» هي عبارة عن مسابقة رياضية للجنود والمحاربين القدامى الذين أصيبوا خلال القتال، وتُعد مشروعاً مفضلاً للأمير هاري. وعُقدت لأول مرة عام 2014، وهذه المرة الأولى التي تستضيفها ألمانيا.
ويعيش الزوجان حالياً، بعد انفصالهما عن الدائرة المقربة من العائلة المالكة البريطانية في أوائل عام 2020، في مدينة سانتا باربرا بكاليفورنيا مع طفليهما أرشي وليليبت.
وتُعد علاقتهما مع بقية أفراد العائلة المالكة متوترة جزئياً.