ميزة الدردشات المقفلة

ميزة الدردشات المقفلة
يقدّم تطبيق “واتساب” تحديثاً جديداً إلى إصدار نظام “أندرويد” 2.23.22.9، يتيح فيه ميزة إخفاء الدردشات المقفلة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.
وكان التطبيق قد أعلن عن ميزة الـ”Chat Lock” أو الدردشات المقفلة، وهي ميزة تساعد في الحفاظ على رسائل المستخدمين “خاصة وآمنة”.
وإنّ أي إشعارات تتعلّق بهذه “الدردشات المقفلة”، يُطلب من المستخدمين إدخال كلمة مرور أجهزتهم أو المعلومات الحيوية مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه لرؤيتها.
وأصدرت منصّة المراسلة الفورية حينها مقطع فيديو يعلن عن الميزة الحديثة ويوضح كيفية عملها.
وأثناء الإعلان عن الميزة من خلال منشور على مدونة أيضاً، صرّح “واتساب”: “نعتقد أنّ هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد العائلة، أو تلك اللحظات التي يحمل فيها شخص آخر هاتفك في اللحظة المحدّدة التي تصل فيها محادثة خاصة”.
وكما يظهر في لقطة الشاشة هذه، هناك خيار جديد قيد التطوير سيسمح للمستخدمين بإخفاء محادثاتهم المقفلة بشكل أفضل.
وتنفيذ ميزة إخفاء الدخول لفتح الدردشات المقفلة ودمج ميزة الرمز السري للوصول إلى قائمة الدردشات المقفلة، سيؤديان بالتأكيد إلى تحسين خصوصية المستخدم، وفقاً لموقع
وبذلك يمكن للمستخدمين إجراء محادثات حساسة أو سرّية يريدون إخفاءها عن أعين المتطفلين، من خلال إخفاء الدخول إلى الدردشات المقفلة، فيصبح من الصعب على أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الهاتف حتى إدراك وجود الدردشات المقفلة، وهذا سيعزز بشكل كبير خصوصية هذه المحادثات.
ويُذكر أنّ ” أفاد بأنّ ميزة إخفاء الدردشات المقفلة قيد التطوير، وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.