أنقرة (زمان التركية) -قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، إن الموقف الدولي من غزة سلبي كما حدث في مذابح البوسنة والهرسك، وقال إن حركة حماس تسببت في أكبر ضرر للشعب الفلسطيني عندما قامت بتخطي الحدود في 7 أكتوبر الماضي.

خلال اجتماع كتلة حزب الشعب الجمهوري قال أوزجور”سأزور البوسنة والهرسك في نهاية هذا الأسبوع، هذه البلاد شهدت معاناة كبيرة في التسعينيات، وشهدت إبادة جماعية كبيرة أمام أعين العالم، وكانت تركيا حيث ينبغي أن تكون، تماما كما تفعل مع القضية الفلسطينية الآن”.

وقال أوزال تعليقا على الوضع في فلسطين “الأمر بدأ عندما عبرت حماس الحدود، لتسبب بذلك في أكبر ضرر للشعب الفلسطيني”، وأضاف أوزال: “وفي رد على ذلك ارتكبت إسرائيل حرفياً جريمة إبادة جماعية، هناك 13 ألف و300 شخص فقدوا حياتهم وبلغ عدد الأطفال الذين قتلوا 4600 طفل”.

وقال أوزال منتقدا الموقف الدولي من غزة “في مواجهة مثل هذا القمع الهائل، التزمت القوى العظمى في العالم الصمت كما فعلت في البوسنة في عام 1995. ثم ذرفوا الدموع، ولكن ما عليهم فعله هو أن يقولوا أوقفوا هذا القمع، وقال رئيس الحزب قمنا المبادرات الدبلوماسية اللازمة وسوف نذهب إلى فلسطين.