تركيا.. الحزب الحاكم يرد على رفض الحزب الكردي لقائه. زمان تركيا

أنقرة (زمان التركية)ــ انتقدت نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية أوزليم زنجين، حزب الشعوب الديمقراطي بعد إعلانه رفض لقاء وفد الحزب الحاكم. وقالت زنجين “لقد فضلوا تحويلها إلى مادة سياسية”.

أعلن ساروهان أولوتش نائب رئيس كتلة حزب الشعوب الديمقراطي، في بيان صحفي اليوم قرار الحزب بعدم تحديد موعد للقاء حزب العدالة والتنمية، بسبب قضية الإغلاق المرفوعة ضد الحزب و”الحظر المؤقت” على مساعدات وزارة المالية.

بعد هذا القرار، صرحت زنجين أن هذا النقاش هي “خطوة مهمة لتركيا” وأنها تعتقد أن ناخبي حزب الشعوب الديمقراطي يعلقون أهمية كبيرة على هذه القضية.

وقالت “الحجاب هو موضوع كل النساء، بغض النظر عن الحزب السياسي، في تركيا. وهو أيضا قضية الرجال. أجد أنه من المفيد مناقشة هذه القضية. وأعتقد أنهم اختاروا تحويله إلى نوع من المواد السياسية.. كان هذا قرارهم”.

كما قالت أوزليم زنجين: “هذا الأسبوع، اتصلت بجميع نواب رؤساء الكتل البرلمانية وقلت إننا نود زيارتكم يوم الأربعاء.. وحتى الآن، لم يكن هناك رفض سوى من حزب الشعوب الديمقراطي. اتصل بي السيد ساروهان أولوتش وقال إنهم يرفضون القرار الصادر عن المحكمة الدستورية، وقلت له إنه لا علاقة لزيارتنا بهذه القضية”.

أضافت “سابقًا، تم إلغاء قرار رفع الحصانة عن عضو حزب الشعوب الديمقراطي، وحكمت المحكمة الدستورية لصالحهم. هل يقبلون قرارات -المحكمة الدستورية- فقط عندما تكون لصالحهم.. نحن ملزمون بالقرارات القضائية. قد نعترض، لكن على الجميع أن يتذكر أن القرارات القضائية ملزمة”.