دير الزور – نورث برس

نقلت فصائل إيرانية، ليل الجمعة، معدات عسكرية وأسلحة ضمنها طائرات مسيّرة وصواريخ، إلى شرقي سوريا،في خطوة تدل على استعدادات للتصعيد ضد القواعد الأميركية المنتشرة بشرقي البلاد.

وقال قيادي في فصيل إيراني لنورث برس، إن الحرس الثوري الإيراني وفصائل تابعة له، نقلت تعزيزات عسكرية وصفها بالنوعية، من مطار الشعيرات بريف حمص إلى مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد قدومها من الأراضي العراقية.

وأضاف أن التعزيزات ضمت عدد كبير من الطائرات المسيّرة إيرانية الصنع، وصواريخ قصيرة المدى من طراز (فجر1، فجر2)، ومنظومة اتصالات حديثة، تضم عدد من الأجهزة اللاسلكية وكاميرات مراقبة حرارية، كما حضر فريق خبراء إيرانيين مع الشحنة لتجهيز المنظومة وتركيبها.

والخميس الفائت، قتلت الولايات المتحدة بغارة جوية قياديين في فصيل موالي لإيران، قال إنه مسؤول عن الهجمات على القواعد الأميركية في سوريا والعراق.

وأشار القيادي إلى أنه تم نقل التعزيزات عبر شاحنات وسيارات دفع رباعي إلى الميادين، ليتم فرزها وتوزيعها إلى مخازن، بإشراف من الحاج عامر وهو مسؤول الإمداد في “الحرس الثوري”، وأمر بتشديد الحراسة على النقاط ضمن المدينة.

وباشر الفريق بتركيب منظومة الاتصالات، في حين أبقى “الحرس الثوري” على التعزيزات ضمن الأحياء السكنية.

ومن المتوقع وصول تعزيزات أخرى من مدينة دير الزور، ليتم تخزينها في منطقة الشبلي، وهي منطقة مرتفعة تكشف الجهة الشرقية من نهر الفرات حيث القواعد الأميركية.

تحرير: أحمد عثمان