فاز الفليم الكوردي القصير “جانتا – الحقيبة” بالجائزة الثانية في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.   
موفدة شبكة رووداو الإعلامية، بيام سربست، أفادت بإن اليوم الثامن للمهرجان، الخميس (7 كانون الأول 2023)، شهد توزيع جوائز المهرجان، ومرور المرشحين ورئيس وأعضاء لجنة التحكيم على السجاد الأحمر.
واشارت إلى أن قسمين شهدا منافسة كبيرة، هما قسم الأفلام الوثائقية الذي تنافس فيه 17 فيلماً، وقسم الأفلام القصيرة الذي تنافس فيه 23 فيلماً.
مراسلة رووداو بيّنت أن الفيلم القصير  “somewhere in between” حصد المركز الأول في قسم الأفلام القصيرة وهو من اخراج الفرنسية من أصول لبنانية داليا نبيل، فيما حل الفيلم الكوردي “جانتا – الحقيبة” ثانياً.
الفيلم من إخراج سامان حسين بور وآكو زند كريمي، وهما مخرجان من كوردستان إيران.
يتناول الفيلم قصة لاجئ كوردي يحمل ذكريات أسرته في حقيبته، ثم يقوم شخص ما بسرقة الحقيبة ذاتها.
وعُرض الفيلم مرتين في سينما فوكس خلال فعاليات المهرجان بحضور سامان حسين بور.
وألّف البرنامج السينمائي للمهرجان من 11 قسما لتقديم “تشكيلة متنوّعة وحصريّة من أفضل وأحدث الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة إلى جانب الأفلام الكلاسيكيّة وأفلام التحريك وحلقات المسلسلات التي جرى استقطابها من جميع أرجاء العالم للعرض الحصري في جدّة” بحسب المنظمين.
انطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بنسخته الثالثة في 30 تشرين الثاني ويستمر لغاية 8 كانون الأول بحضور 2.000 من الضيوف والمشاركين، بينهم نجوم عالميون بارزون، وأكثر من 10.000 زائر.
وشاركت شبكة رووداو في تغطية فعاليات المهرجان، كما شاركت إنتاج في فيلم وثائقي هو “إخفاء صدام حسين” الذي عرض للمرة الأولى في دولة عربية خلال المهرجان.